1 - حفظ وثائق المشروع بملفات مع التصنيف والترتيب .
2 - استلام نسختين من وثائق العقد ( العقد – الشروط العامة والخاصة – المواصفات – جداول الكميات ) ويتم حفظ نسخة في ملف خاص والنسخة الأخرى في موقع المشروع .
3 - الاشتراك في لجنة تسليم الموقع للمقاول في الموعد المحدد وإعداد محضر على النموذج المعد لذلك .
4 - معرفة جهاز المقاول الفني والتأكد من مؤهلاته العلمية وخبراته العملية ومن ثمَّ اعتماده .
5 – متابعة إعداد البرنامج الزمني للتنفيذ من المقاول لدراسته وإبداء أية ملاحظات عليه (إن وجدت ).
6 – متابعة معدات المقاول المستخدمة في العمـل واعتمادها بعد التحقق من كفاءتها .
7 – متابعة عمل الميزانية الشبكية وبحضور المهندس أو المساح قبل بدء العمل .
8 – متابعة اختبارات التربة .
9 – دراسة المخططات التنفيذية ( SHOP DRAWINGS ) والتفصيلية لأجزاء المشروع المختلفة وإبداء الملاحظات عليها ( إن وجدت ) واقتراح التعديلات المناسبة عليها واعتمادها .
10– مراجعة ومطابقة المخططات المعمارية على جميع المخططات الأخرى ومراجعة الكميات الواردة بالعقد مع المخططات وتعديل ما يلزم
|